منتديات شقاوة

أهلا و سهلا بك ضيفنا الكريم، . يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على كلمت التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ، أما إذ ا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغ ب أدناه
تحياتي
اخوكم: عمر


منتديات شقاوة

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شقاوة . أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بتسجيل,بالضغط http://hqquaoh.forumarabia.com/register. كما يشرفنا ...


    الامير خالد بن يزيد رحمه الله صاحب ( الكنز الثمين ) فى الهلال

    شاطر
    avatar
    Mr.amr
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5
    النقاط : 11
    تاريخ التسجيل : 12/01/2012
    العمر : 19
    الموقع : http://hqquaoh.forumarabia.com/

    الامير خالد بن يزيد رحمه الله صاحب ( الكنز الثمين ) فى الهلال

    مُساهمة من طرف Mr.amr في الأحد يناير 15, 2012 1:19 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    = رحل الامير خالد بن يزيد عن دنيانا الفانيه وبقيت سيرته العطرة .. وكل مايحتاجه الآن منا هو الدعاء له بالرحمة والمغفرة ..
    = أغلب الجيل الهلالي الحالي لايعرف عن علاقة الامير خالد بالهلال .. يكفى هذا الأمير ( تجاه الهلال ) أنه كان صاحب ( فكرة ) التعاقد مع البرازيلي العالمي ريفالينو أعظم صفقة كروية في الشرق الأوسط والأكثر فائدة للهلال وللكرة السعودية سواء من الناحية الفنية .. أو الناحية الاعلامية ....

    = لاسيما وأن سموه أيضا هو من ( فاوض ) ريفالينو حتى أقنعه ( أقول حتى أقنعه ) بالمجئ للسعودية والإحتراف فى الهلال خلال ثلاثة مواسم (99 - 400 - 1401 ) وبمبلغ يقدر بتسعة ملايين ريال ( كأنها تسعين مليون ريال حاليا) .. وقد تكفل بدفع هذا المبلغ الضخم الراحلان رحمة الله عليهما ( الأمير عبدالله بن ناصر ) الذي كان أيامها رئيساً للهلال .. والأمير عبدالله الفيصل

    = الأمير خالد بن يزيد رحمه الله ( فاوض ) ريفالينو أثناء مشاركته مع منتخب بلاده البرازيل فى مونديال 1978م الذي أقيم فى الارجنتين حيث كان سموه هناك يتابع المونديال ..

    = فى الأرجنتين أقلت الطائرة المغادرة إلى الرياض سمو الأمير خالد وبصحبته ريفالينو الذي كان بمثابة ( الكنز الثمين ) والمفاجأه السارة للهلاليين .. عندما وصلا الرياض ( عصراً ) اتجها مباشرة الى ملعب كلية التربية الرياضية حيث كان يقام يومها تدريب الهلال .. في الملعب توقف التدريب .. الجميع أصيبوا بالدهشه .. كيف لا ومن كان بصحبة الامير خالد هو نجم عالمي سيلعب للهلال.
    بل وكان من الصعب أن ياتي للإحتراف في المنطقة العربية ..وسبق له أيضا اللعب بجوار الأسطورة بيليه وتستاو وجارزينهو وجيرسون وكارلوس البرتو فى منتخب الأحلام البرازيلي الذي حقق كاس العالم فى المكسيك عام 1970م .. إضافة الى مشاركته أيضا في مونديال 74م ومونديال 78م --

    = بعدها أصبح اسم الأمير خالد بن يزيد على كل لسان ..
    = لقد أصبح ريفالينو هلاليا وبعدها بأيام غادر إلى البرازيل لينهي ارتباطاته هناك .
    = تدريبات الهلال والشباب والرياض والنصر كانت كلها آنذاك تقام على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بمعدل ساعه ونصف الساعه لكل فريق..

    =أعداد الجماهير التى كانت تحضر تدريبات الهلال أكثر من أعداد الجماهير التى تحضر الكثير من مباريات الهلال ( والسبب هو ريفالينو )..
    = إلى درجة أن بعض لاعبي النصر والشباب والرياض ( بعد نهاية تدريباتهم .. أو قبلها ) كانوا يتابعون تدريبات الهلال من أجل الاستفادة من ريفالينو..

    = نسيت أقول لكم ..فى جريدة الرياضي ( أيام وليد الفراج ) كتبوا بعد نهاية فترة رئاسة الامير عبدالله بن مساعد ( بعد نهاية موسم 1424 ).. كتبوا أن مهندس صفقة ريفالينو يرشح نفسه لرئاسة الهلال وكانوا يقصدون الأميرفيصل بن يزيد ( شقيق الراحل خالد بن يزيد رحمه الله ) ..فكتبت مصححا هذه المعلومه التى كتبها وليد الفراج .. فاتصل بي الأمير خالد مثمنا لي تصحيحها ..

    = الأكيد أن علاقة الأمير خالد بن يزيد بالهلال أكبر من تلك السطور القليلة التى سردتها آنفا لاسيما وأن سموه لايهوى الظهور الإعلامي وكان أغلب مايفعله لمصلحة الهلال يتم من خلف الكواليس ...وعندما اكتب مثل ذلك فإنه ياتي تنفيذاً لطلب الاخ العزيز السلطاني .. ولأن شبكة الزعيم أيضا هي شبكة عزيزة على قلبي وقلب كل هلالي ..
    وللجميع محبتي وتقديري .. ورحم الله كل اموات المسلمين
    ومبارك عليكم الشهر الفضيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 11:48 pm